كال ماج يزيد الوزن عند تناوله أم لا؟

كال ماج يزيد الوزن

يقر العديد من الأطباء كال ماج باعتباره واحد من أشهر المكملات الغذائية، ولكن هل كال ماج يزيد الوزن عند تناوله؟ هذا ما سنتعرف إليه فيما يلي فضلاً عن أضرار كال ماج، وسعره وبدائله في السوق المصرية للدواء والمكملات الغذائية.. فتابعنا.

هل كال ماج يزيد الوزن

في البداية إن كال ماج يعد من المكملات الغذائية التي تحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم، ومن ثم فيتم تناوله في حالات نقص الكالسيوم عادة، ومن هنا نذكرك أن عادة فيتامينات الجسم والمكملات الغذائية لا تزيد الوزن، ولكنها تحسن من عملية التمثيل الغذائي، ومن ثم فهو يحسن عملية الحرق، فتعمل بشكل طبيعي، ومن ثم حالة تناوله ضمن نظام غذائي صحي فقد يساعد على فقدان الوزن، والتخلص من دهون الجسم، ونذكركم أن المكملات الغذائية في ذاتها لن تؤدي إلى زيادة الوزن أو نقصانه إلا حالة إدراجه ضمن نظام غذائي بعينه بغرض زيادة الوزن، أو إنقاصه.. ولكن هل كال ماج مضر؟ هذا ما سنتعرف إليه فيما يلي:

أضرار حبوب كال ماج

  • عند تناول كال ماج بصورة خاطئة قد يؤدي ذلك إلى ضعف العضلات.
  • فضلاً عن احتمالية الإصابة بالإسهال أو الإمساك.
  • ونضيف إلى ذلك الشعور بالخدر أو الوخز.
  • كما قد يؤدي إلى اضطراب المعدة.
  • وأخيرًا، قد يسبب الطفح الجلدي، أو احمراره، أو حتى تورم الجسم.

ما هو بديل كال ماج

يذكر ان هذا الدواء يمنع استخدامه سوى تحت الإشراف الطبي، ومن ثم حالة تناوله وحدوث أي عرض جانبي، فيجب التوقف فورًا عن تناوله والرجوع إلى الطبيب المختص، وقد يرشح لك الطبيب المعالج بدائل دواء كال ماج، لعل أهمها ما يلي:

  • نبدأ مع دواء زيماكال Zimacal.
  • ثم ننتقل إلى دواء كالسيترون Calcitron.
  • ويمكن أيضصا تناول دواء كالسيد calcid
  • بالإضافة إلى دواء كالسي ماكس Calcimax.
  • أو تناول دواء لاكتوكال Lactocal.
  • وأخيرصا، يمكن تناول دواء اوستيوكير Osteocare.

ولكن لا ننصح بتناول أي دواء من الأدوية السابقة سوى تحت الإشراف الطبي، وعقب استشارة الطبيب المختص، والتأكد أنك لا تعاني من حساسية لأي من مكوناته، أو انك ضمن الفئات الممنوعة من تناوله؛ حرصًا على سلامة صحتك.

استخدام كال ماج في الحمل

كما ذكرنا في بداية المقال أن كال ماج مزيج من المعادن التي يحتاجها الجسم، حيث يحتوي على الكالسيوم، والمغنيسيوم، والزنك، ومضادات الأكسدة، ومن ثم قد يقره الطبيب المختص للنساء أثناء فترة الحمل لتعزيز صحة الحامل، وللحفاظ على نمو الجنين بشكل طبيعي، كما أنه يعزز صحة الجهاز المناعي، ولكن يجب تناوله وفقًا للجرعات التي يقرها الطبيب.

سعر كال ماج 2022 في مصر

وأخيرًا، فدواء كال ماج متوفر في السوق المصرية للدواء، ومن ثم قد تجد متوفر في كافة الصيدليات، ولكن قد يتراوح سعره وفقًا لحاجة السوق، والعرض والطلب، ومن ثم فإن سعر كال ماج حتى الآن في مصر يبدأ من 54 جنيه مصري، ولكن هذا السعر قابل للزيادة أو النقصان وفقًا لحالة البيع والشراء.

تنويه.. إن المعلومات الواردة في المقال لا تغني عن ضرورة الاستشارة الطبية، والخضوع للفحص الطبي، وحالة تناول هذا الدواء وظهر أي عرض جانبي، يجب التوقف فورًا عن تناول هذا الدواء، وراجع الطبيب المختص، وتوجه إلى الطوارئ.

ومن هنا نكون قد تعرفنا إلى هل كال ماج يزيد الوزن عند تناوله؟ والآن: إن كنت تبحث عن المزيد حول هذا الفيتامين، فإن كنت تبحث عن المزيد حول هذا الفيتامين يمكنك الاطلاع على كال ماج أو شاركنا استفسارك في تعليق (شاركنا).

مواضيع قد تعجبك